ختتم المنتخب السعودي مشواره في منافسات المجموعة الثامنة بكأس العالم لكرة القدم اليوم السبت، بتعادل سلبي مع نظيره الرأس الأخضر على ملعب هيوستن، في مباراة حسمت مصير الفريقين؛ حيث نجح المنتخب الإفريقي، المشارك للمرة الأولى في النهائيات، في انتزاع بطاقة العبور إلى دور الـ32، بينما ودع “الأخضر” البطولة رسمياً.
وشهدت المباراة عجزاً واضحاً من كلا المنتخبين عن هز الشباك على مدار شوطي اللقاء، في ظل تبادل اللاعبين لإضاعة جميع الفرص التي أتيحت لهم طوال دقائق المباراة التسعين، لينتهي الأمر بحصول كل فريق على نقطة واحدة فقط.
وبفضل هذه النتيجة، ارتفع رصيد منتخب الرأس الأخضر إلى 3 نقاط محتلاً المركز الثاني في ترتيب المجموعة، ليضرب موعداً منتظراً في دور الـ32 مع منتخب الأرجنتين حامل اللقب، الذي ضمن صدارة المجموعة العاشرة، وذلك في الثالث من يوليو المقبل على أرضية ملعب ميامي.
في المقابل، توقف رصيد المنتخب السعودي عند نقطتين فقط ليبقى في المركز الرابع والأخير بالمجموعة، معلناً بذلك خروجه النهائي من المسابقة بعد أن كانت آماله معلقة بالفوز على الرأس الأخضر للحفاظ على حظوظه في التأهل.
يُذكر أن المنتخب السعودي ودع البطولة بعد مسار بدأ بتعادل إيجابي 1-1 مع أوروغواي في المباراة الافتتاحية، تبعه خسارة قاسية بنتيجة رباعية أمام إسبانيا في الجولة الثانية، قبل أن يحسم التعادل السلبي اليوم مصيره بالخروج من المنافسات.
وتجدر الإشارة إلى أن المرة الوحيدة التي استطاع فيها المنتخب السعودي بلوغ الأدوار الإقصائية في تاريخ مشاركاته بكأس العالم كانت في نسخة عام 1994، والتي أقيمت أيضاً على الأراضي الأمريكية.
