في لفتة تعكس مدى الثقة في الإعلام الرقمي ودوره الوطني المؤثر، كرّم سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، منصة “29sec” الرقمية، إلى جانب أكثر من 100 من المؤسسات والقيادات والكوادر الإعلامية الوطنية وصنّاع المحتوى الإماراتيين.
وجاء هذا التكريم الرفيع تقديراً للجهود المهنية الاستثنائية والمواقف الوطنية المشرّفة التي قدّمها الإعلام الإماراتي، لا سيما خلال الأزمة التي شهدتها المنطقة مؤخراً، حيث أثبتت المنصات الرقمية جنباً إلى جنب مع الإعلام التقليدي، قدرتها على تعزيز الوعي المجتمعي ونقل الصورة الحقيقية بمهنية ومسؤولية عالية.

منصّة وطنية تحت الضوء
جاء ذلك خلال حضور سموّه الافتتاح الرسمي لمنتدى الإعلام الإماراتي في نسخته الحادية عشرة، الذي يُعقد هذا العام تحت شعار “الإمارات خط أحمر”، بحضور سموّ الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، ومعالي الشيخ عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، ومعالي منى غانم المرّي، نائب الرئيس والعضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، رئيسة نادي دبي للصحافة.
رسالة القيادة
وقد أشاد سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، في كلمته بهذه المناسبة، بالدور الجوهري الذي يلعبه الإعلام الإماراتي في اصطفاف المجتمع على قلب رجل واحد، قائلاً سموّه: “نشكر الإعلام الإماراتي الواعي لما قدمه من صورة مشرفة لما يجب أن يكون عليه الأداء المهني الرفيع في المواقف الاستثنائية.. فإعلام الإمارات كان له أثره الواضح في تأجيج المشاعر الوطنية وإذكاء قيم التلاحم والتماسك في وقت اُمتحنت فيه إرادة شعب اختار العزة والكرامة تاجاً يزيّن رؤوس أبنائه في كل المواقف مهما كانت شدتها ومهما بلغ مداها”.
ودعا سموّه الإعلام الوطني إلى مواصلة مسؤوليته في نشر الوعي وغرس القيم الوطنية، لا سيما بين الأجيال الجديدة، معرباً عن ثقته في استمرار هذا القطاع الحيوي في نقل رسالة الإمارات إلى العالم.

شريك في مسيرة التنمية
من جانبها، ثمّنت معالي منى غانم المرّي، في كلمتها، الرعاية الكريمة والتكريم الرفيع، مشيرة إلى أنه “يبرز مدى تقدير القيادة الرشيدة للدور الوطني الذي يضطلع به الإعلام الوطني كشريك رئيس في مسيرة التنمية”.
وأضافت معاليها: “التكريم يحمل رسالة مهمة مفادها أن الإعلام سيظل الشريك صاحب المسؤولية الأكبر في إبراز وتأكيد القيم والثوابت التي قام عليها بنيان الاتحاد”، مؤكدة أن التكريم يحتفي بنجاح التجربة الإماراتية في إدارة الاتصال خلال الأزمات، والتي أظهرت مستوى رفيعاً من التنسيق والتكامل المؤسسي.
عهدٌ على الاستمرار
كما عبّر المكرّمون عن بالغ شكرهم وعرفانهم لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، معتبرين أن هذه اللفتة الكريمة تجسّد حرص القيادة على تحفيز التميز الإعلامي، ومجددين التزامهم بالخط المهني القائم على النزاهة والدقة والشفافية الكاملة، للتصدي لأي فراغ إعلامي قد يسمح بانتشار الشائعات والمعلومات المضللة.
